مسلسلات وبرامج

وادي الدّموع يصوّر حرب تشرين بـ 8 ملايين دولار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وادي الدّموع: مسلسل اسرائيلي يصوّر حرب تشرين بـ 8 ملايين دولار

وادي الدّموع، مُسلسل اسرائيليّ جديد يروي أحداث حرب تشرين (1973) في 8 حلقاتٍ مُكلفة للغاية


وادي الدّموع، مُسلسل اسرائيليّ جديد يروي أحداث حرب تشرين (1973) في 8 حلقاتٍ مُكلفة للغاية. حيث نصّ السّيناريو عدد من الرّوائيين، من بينهم دانييل أمسيل، عميت كوهن ورون ليشيم، والمسلسل من بطولة الممثّل الإسرائيليّ ليئور أشكنازي. وتُنقل أحداث هذه الحرب من وُجهة نظر ثلاثة من الجنود الّذي تأثّروا من الحرب وما خلّفته في حياتهم.

ويُشار إلى أنّ هذا العمل هو الأكثر تكلفةً، حيث أنّ حلقة واحدة تُكلّف ما يُقارب مليون دولار، ممّا يعني أنّ إخراج المسلسل للنّور تطلّب إنفاق ما يُقارب 8 ملايين دولار.


تغريدة من صفحة "ديدلاين" الرّسمية في موقع تويتر

وأُطلق على هذه الحرب في المسلسل "حرب يوم الغفران"، والّتي وقعت من 6 إلى 25 من تشرين الأوّل عام 1973، والّتي شنّتها كل من سيناء وسوريا على اسرائيل.

وقال القائمان على المسلسل، ليشيم وكوهن إنّ: "المسلسل يعرض قصّة عالميّة عن حياة مجموعة شبّان لم ترحمهم الحرب، أثّرت بهم بشكل كبير. هذه القصّة لم تُعرض من قبل على شاشات التّلفاز، ما يجعل العمل العظيم هذا مميّزًا".

القائمان على شركة الانتاج "ويست أند فيلم ز" قالا: "وادي الدّموع هو المسلسل الأكثر تحدٍّ من بين جميع المسلسلات الّتي أُنتجت في اسرائيل، وهذا قد يُبشر بانطلاقة عالميّة للأعمال السينمائيّة المُنطلقة من اسرائيل. وبشكل عامّ، إنّ القصص الّتي ينقلها المسلسل عاطفيّة جدًّا وتأسر القلب لكونها تعرض ما تسبّبت به الحرب بطريقة مُغايرة لمْ تُعرض يومًا من قبل".

فهل ستفضح اسرائيل اتفقياتها مع نظام حافظ الأسد الذي انسحب بعد أن بقيت 12 دبّابة اسرائيلية فارغة الذخيرة من أصل 40 دبّابة اسرائيليّة في حين غزى النظام السوري بواسطة 500 دبابّة الجولان وكان هو المنتصر. ولكن، ودون توضيح الأسباب، قرّر حافظ الأسد الانسحاب دون أي رسالة رسميّة أو توضيح. وهل تمّت الموافقة من قبل أجهزة الأمن الاسرائيلية على نشر هذه الوثائق السرية التي لم يتمكن أحد من الوصول إليها لمعرفة سبب انسحاب المنتصر الأسد؟ وهل سيكون هنالك اي تأثير على نظام بشّار الابن هذه الأيّام بعد بدء عرض حلقات المسلسل؟ تساؤلات كثيرة، لن نحصل على إجابات إلّا بعد عرض المسلسل.

 
حافظ الأسد - ويكيبيديا

إقرا ايضا في هذا السياق:

القائمة المشتركة: همنا قضايا جماهيرنا العربيّة