الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

تصريح أيمن عودة يخدم اليمين ويضر بالمشتركة/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 24/08/19 11:04,  حُتلن: 07:39

شاكر فريد حسن في مقاله:

إذا كان أيمن عودة فعلَا على استعداد للدخول في ائتلاف حكومي بقيادة غينتس فلماذا لم يوصٍ الرئيس في الانتخابات الماضية بإسناد مهمه تشكيل حكومة برئاسته، ووافق على حل الكنيست ، فماذا عدا مما بدا ..؟!

صرح النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة لصحيفة يديعوت احرونوت ، أنه لا يستبعد ان توصي القائمة المشتركة عقب الانتخابية البرلمانية في السابع عشر من أيلول القادم، رئيس الدولة اسناد مهمة تشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة الى رئيس حزب المركز " ازرق أبيض " بيني غينتس ، وامكانية انضمامها الى حكومة برئاسته بشروط منها مكافحة العنف والغاء قانون القومية وإنهاء الاحتلال .

وباعتقادي المتواضع أن هذا التصريح يخدم اليمين الاسرائيلي المتطرف ويدفعه الى التلاحم اكثر وتقوية معسكره ، ويضر بالقائمة المشتركة ومركباتها وبجماهيرنا العربية ، وله انعكاسات وتأثيرات سلبية على استراتيجية مجمل الكفاح والنضال السياسي والشعبي لشعبنا الباقي الصامد في أرضه ووطنه .

وقد سارع التجمع الوطني الرد على تصريح أيمن عودة بإصدار بيان جاء فيه ان أقوال عودة لا تمثل موقف المشتركة وتتناقض مع برنامجها السياسي .

وفي حقيقة الأمر أن غينتس لا يختلف بسياسته وتوجهه ازاء فلسطينيي هذه البلاد ، عن نتنياهو وسياسته ، وحزبه هو من الجنرالات السابقين ، فكيف إذًا يمكن الدخول في ائتلاف معه وتشكيل حكومة باللون نفسه والسياسة نفسها ؟

والسؤال الذي يطرح نفسه: إذا كان أيمن عودة فعلَا على استعداد للدخول في ائتلاف حكومي بقيادة غينتس فلماذا لم يوصٍ الرئيس في الانتخابات الماضية بإسناد مهمه تشكيل حكومة برئاسته، ووافق على حل الكنيست ، فماذا عدا مما بدا ..؟!

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com

مقالات متعلقة